السبت، 19 مارس 2011

اسئلة واجوبة عن الكاراتيه


اسئلة واجوبة عن الكاراتيه

ما هو الكاراتيه ؟ 
الكاراتيه وسيلة من وسائل الدفاع عن النفس ، تتشكل حركاته من تقنيات تؤدى باليدين والقدمين ومن اطراف الجسم لمنع أو إحباط اي اعتداء عليك .. نعم! ، لا نتعلم فقط الدفاع عن النفس ، بل الوعي والتحكم في النفس ، لتحقيق مستويات عالية من اللياقة البدنية والقوة ، والقدرة على التحمل وتقوية العضلات وحرق الدهون ، في الوقت نفسه نكتسب الثقة والراحة .


ما هو نوع الكاراتيه الذي نعلمه ؟ 
نحن نعلم أن أسلوب الشيتوريو ، والذي هو الاسلوب الأصلي للكاراتيه في اليابان. وتقنياته هامة في الدفاع عن النفس ، حيث تركز اساسياته على الفعالية والمراقبة ، والإيقاع ، والتوقيت ، وخفة الحركة ، مع التركيز على بناء الجسم القوي ، بالاضافة الى اتباع المفاهيم الصحيحة في نهج السلامة الشخصية .
.

هدف الكاراتيه ؟

من أهم أهداف الكاراتيه تعزيز انسجام العقل والجسد ، والتدريب المنضبط ، والهدف النهائي هو السعي للانسانية .

يمكن لأي شخص تعلم الكاراتيه؟ 

النساء والرجال والأطفال ، اما الاعمار المطلوبة فهي من 4 سنوات الى 70 سنة .

كيف تتعلم الكاراتيه ؟ 
يمكنك أن تتعلم الكثير في يوم واحد ، ومع ذلك ، هناك حقيقة : لا نهاية في تعلم وإتقان الكاراتيه ، وكلما تدربت ، كلما تحسنت ، ويتم تدريس طلاب الكاراتيه أكثر التقنيات الأساسية خلال الأشهر الأولى ، بعدها ينفصل الطلاب إلى فئات مختلفة لمزيد من التدريب المتقدم .

كم من الوقت يستغرق الحصول على الحزام الأسود ؟ 

في اسلوبنا الشيتوريو كاراتيه دو ، هناك سبعة احزمة قبل الحصول على الحزام الاسود ، وهي تتلخص في الألوان التالية : الابيض الأصفر ، البرتقالي ، الأخضر ، الازرق ، البنفسجي ، والبني ، للحصول على كل حزام انت بحاجة الى 4 أشهر على الأقل من التدريب المنتظم ، معلمك هو الذي يحدد تدريجك بالاحزمة عند كل فحص
، تمنح أول درجة للحزام الاسود في الكاراتيه لأولئك الذين اتقنوا التقنيات الأساسية العادية الثابتة ، وتستغرق هذه الدرجة من الوقت من سنتين إلى خمس سنوات ، وفي المتوسط تتطلب ثلاث سنوات ، ولكي تصبح لاعب جيد انت بحاجة الى عشر سنوات .

كم يستغرق من الوقت قبل أن أتمكن من معرفة أن أدافع عن نفسي في الشارع؟ 

كل شخص يتختلف عن الآخر ، جسديا وعقليا ، ولذلك فمن الصعب التنبؤ بكيفية تحديد الوقت الزمني للتمكن من الدفاع عن النفس ، فهذا يتعلق بمهاراتك واخلاصك في التدريب وستشعر بذلك بنفسك .


كيف تختار المعلم والمدرسة ؟ 
قم بزيارة عدة مدارس قبل أن تنضم الينا ، ألق نظرة فاحصة على شخصية المدرب ، واختاره بعناية شديدة النادي لأن هذا هو المكان الذي ستنتمي اليه .

الاستفادة ؟ 

الكاراتيه تهتم مدى الحياة بالصحة والسلامة الشخصية ، فهي تعلم احترام الذات والآخرين ، بالاضافة الى تعلم الانضباط ، والجميع يلاحظ ذلك على ممارسي الكاراتيه ، الآباء يدركون الاستفادة والتحسينات في أولادهم خلال المواقف والمسؤوليات في المنزل والعمل المدرسي ، الكاراتيه تعزز كل من العقل والجسم ، نحن نعلم الأطفال ضبط النفس ، هذا هو الكنز الذي نكتسبه لتحمل في الحياة .

الزي الابيض الموحد للكاراتيه (جي) ؟

نعم. ، يجب ارتداء بدلة بيضاء فضفاضة خلال التدريب للسماح بحرية الحركة .

ليست هناك تعليقات: